الجمعة , ديسمبر 14 2018
الرئيسية / ترجمات عبرية / والد الجندي أورون شاؤول: “يجب دفع كل ثمن مقابل أبنائنا المفقودين”

والد الجندي أورون شاؤول: “يجب دفع كل ثمن مقابل أبنائنا المفقودين”

تقرير/ معاريف

4/11/2015

قال هرتسل شاؤول -والد رقيب أول بلواء جولاني أورون شاؤول- “مقابل وَلَدَينا اللذان خرجا للدفاع عن الوطن وقدموا أرواحهم يجب إعطاء كل شيء، ولا يهم من نعطي مقابلهما، آلاف، مئات آلاف الأسرى، لا يهم”.

والد أورون شاؤول أدلى بهذه الأقوال ردا على تصريحات رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل الذي ألمح إلى أن حركته لن تعيد جثتي هدار وأورون قبل الإفراج عن البرغوثي و”مخربين” آخرين.

وأضاف والد شاؤول: (سمعتُ أنهم أحيوا ذكرى مرور عام على الجرف الصامد، أنهم صنعوا بطاقات كرتون وقالوا أن لديهم الجثث ولكن منذ ذلك الوقت لم يطرأ أي شيء. هل تعلم بماذا تفكر العائلة بتلك اللحظة، بالنسبة لي مقابل ابني مستعد أن أدفع كل شيء، ولا يهمني من يفرج عنه مقابله. أرسلت ولدا ويجب فعل كل شيء لإعادته إلى بيته، ولا يهم ما الثمن)

(من يسألني سأقول له دائما: مقابل أبنائنا هدار وأورون يجب تقديم كل ثمن. ماذا تتوقع من الأهل أن يقولوا عن الابن الذي لم يعد إلى بيته بعد؟ من الواضح أن العائلة ستقول كل شيء. البرغوثي، أكثر من البرغوثي، كل شيء بمتناول اليد)

وأضاف والد أورون أنه يرجح أن يطلق سراح البرغوثي و”مخربين” آخرين مستقبلا، وهذه الحقيقة ألمح لها مشعل عندما تطرق إلى إعادة جثث شاؤول وجولدن.

(اسمع، سيأتي يوم وسيطلق سراحهم، لا أعرف متى، وبأي صفقة، وربما بحرب، هذا سيتم في وقت ما لهذا لا يهم متى، فالأمر لن يطول إلى الأبد. أنا وعائلتي هكذا تربينا. أولاد خرجوا إلى الحرب ويجب إعادتهم، كل صفقة تمت بالإفراج عن قتلة أو بدون قتلة، والآن نواجه تنظيم “إرهابي”،  إذا ماذا نفعل؟ هكذا يجب أن نتصرف معهم، هذه سياستهم، مقابل أبنائنا يجب فعل كل شيء، الناس هنا صاحوا هاتفين لموشيه يعلون: مقابل هدار وجولدن أعطوهم القدس، هذا ما يعتقده الجمهور، فِعْل المستحيل، وهكذا أنا أعتقد) قال والد شاؤول.

شاؤول تطرق للتصريحات التي أدلى بها رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل لوسائل الإعلام حيث قال: (نحن معنيون بالإفراج عن مروان البرغوثي وسعادات) وأضاف مشعل( سياسة حماس أنه لن تجرى مفاوضات مع إسرائيل لإعادة الجثث قبل الإفراج عن محرري شاليط الذي أعيد اعتقالهم)

شاهد أيضاً

ما هي الاستراتيجية الصحيحة للتعامل مع حماس: تقديم تنازلات أو البدء بالقتال

ترجمة: مركز الدراسات الإقليمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *