الأحد , أغسطس 19 2018
الرئيسية / ترجمات عبرية / القناة الـ10: السيسي يبادر مرة كل أسبوعين للاتصال بنتنياهو

القناة الـ10: السيسي يبادر مرة كل أسبوعين للاتصال بنتنياهو

441

غزة – مركز الدراسات الإقليمية

 

كشفت القناة العاشرة الإسرائيلية الليلة الماضية النقاب عن أن قائد الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي يتحدث بشكل دوري مرة كل أسبوعين مع رئيس حكومة الاحتلال “بنيامين نتنياهو”.

 

وحسب القناة الإسرائيلية، فإن السيسي يبادر مرة كل أسبوعين للاتصال بـ”نتنياهو”،  ويناقش معه القضايا المطروحة على جدول التعاون الاستراتيجي والتنسيق الأمني، مشيرة إلى أن التعاون الأمني بين الجانبين يزداد قوة وكثافة مع الوقت،  على الرغم من أن السلام بين مصر و”إسرائيل” يبدو باردا.

 

وأكد السفير الإسرائيلي في القاهرة “حاييم كورين” لقائه بالسيسي عدة مرات ، مضيفا  في حديث للقناة العاشرة :”ألتقي باستمرار كبار المسؤولين المصريين بشكل دوري ونتباحث حول الكثير من القضايا، يمكنني القول إن العلاقات بين “إسرائيل” ومصر جيدة جدا”.

 

ويعتقد وكيل خارجية الاحتلال الأسبق ” ألون ليفين” في حديث للإذاعة العبرية صباح الإثنين، أن حرص السيسي على إبراز الدفء في العلاقات مع “إسرائيل”  يأتي لدوافع “مصلحية، في إطار سعيه للتقرب من المنظمات اليهودية الأمريكية”.

 

وأشار في هذا الصدد إلى  كثرة اللقاءات التي يعقدها السيسي مع قادة التنظيمات اليهودية الأمريكية، وحرصه على لفت انتباههم إلى إعجابه بـ”نتنياهو” ، كما نقلوا هم عنه ذلك مؤخرا، مضيفا أن السيسي يرى أنه يحتاج إلى دعم الولايات المتحدة لنظام حكمه، وهو يعي أن تأمين هذا الدعم يعتمد على إقناع المنظمات بمواصلة دعمه في الحكم .

شاهد أيضاً

هكذا تستعد “إسرائيل” ليوم المعركة المقبلة مع حماس

 أمير بوحبوط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *